استعدوا للصدمة ! الإمارات تفاجئ العالم جولة في أخبار العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



تتابعون في هذا الجولة
—————————-
في تحول لافت.. الإمارات: التنسيق مع إيران ضروري لسلامة الملاحة في المنطقة
نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن قائد خفر السواحل الإماراتي العميد مصباح الأحبابي قوله إن التنسيق المتواصل بين إيران والإمارات ضروري لضمان سلامة الملاحة في المنطقة. جاء ذلك لدى استئناف البلدين اجتماعات التنسيق بين قادة خفر السواحل فيهما لأول مرة منذ ست سنوات. وأضاف العميد الأحبابي عقب اجتماع أمس الثلاثاء في طهران مع مسؤولين عسكريين إيرانيين، أن العلاقات الجيدة بين البلدين ستمكن من ضمان أمن مياه الخليج وبحر عمان. وقال قائد حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي إن الاجتماع مع المسؤول العسكري الإماراتي محطة مهمة لتحقيق التعاون الأمني المطلوب بين البلدين. وقد ترأس العميد الأحبابي وفدا عسكريا إلى طهران للمشاركة في الاجتماع المشترك السادس بين خفر السواحل في البلدين. وبحث العسكريون الإماراتيون ملفات منها التعاون الحدودي، وتسهيل تبادل المعلومات. كما جرى الحديث عن عقد ملتقيين سنويا في طهران وأبو ظبي، فضلا عن لقاءات ميدانية في المناطق الحدودية
—————————–
إيران تعلن أحكام إعدام بحق شبكة جواسيس لأميركا وواشنطن تكذب رواية طهران

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الاثنين أن أحكاما بالإعدام صدرت بحق عدد من أعضاء شبكة جواسيس كانت تعمل لصالح الاستخبارات المركزية الأميركية (سي أي أيه)، وجرى تجنيد أفرادها في سفارة أميركا بدولة الإمارات. في المقابل، نفت واشنطن ما أعلنته طهران. وقال مدير دائرة مكافحة التجسس بوزارة الأمن الإيرانية إن أحكاما قضائية بعضها بالإعدام صدرت بحق 17 جاسوسا كانوا يعملون لصالح واشنطن، وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية قالت إنها ألقت القبض على عدد من الجواسيس، يعملون لصالح الولايات المتحدة وجهات أجنبية.
——————————-
كوريا الشمالية تطلق “مقذوفات عديدة مجهولة”
أطلقت كوريا الشمالية “مقذوفات عديدة غير محدّدة”، بحسب ما أفادت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية، في تطور يأتي بعيد أيام من إطلاق بيونغيانغ صاروخين تحذيراً لسيول من مغبة المضي في خطتها إجراء تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة.
————————————
اليونان: تنقيب تركيا عن النفط والغاز قبالة قبرص يهدد أمن المنطقة
اتهمت اليونان تركيا بتقويض الأمن في شرق البحر المتوسط بالتنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرص، في بعض من أقوى التعليقات بشأن القضية من جانب حكومة أثينا المنتخبة حديثا. قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس للصحفيين عقب اجتماع مع نظيره المصري سامح شكري “أفعال تركيا غير القانونية، والتي تتحدى القانون الدولي، تهدد الأمن في المنطقة، وبالتالي فهي تستحق الإدانة قطعا”. وقال ديندياس بعد ساعات من عودته من زيارة لقبرص “ناقشنا هذا الانتهاك الصارخ من جانب تركيا لسيادة وحقوق جمهورية قبرص السيادية”، كما نقلت وكالة “رويترز”.
—————————————————–
بعد مقتل طلاب الأبيّض.. غضب في شوارع السودان والبرهان يتهم المتظاهرين
تتواصل الاحتجاجات في أنحاء السودان تنديدا بمقتل طلاب برصاص قوات الأمن في مدينة الأبيّض أمس الاثنين. وحمّلت قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري المسؤولية وأجلت التفاوض معه، في حين أغلِقت المدارس حتى إشعار آخر.

ومنذ ظهر الثلاثاء وحتى الليل، خرجت مظاهرات في أحياء الخرطوم ومدن سودانية أخرى. كما خرج طلاب المدارس في مسيرات احتجاجية على مقتل خمسة متظاهرين -بينهم أربعة طلاب- وإصابة 62 آخرين، في كبرى مدن ولاية شمال كردفان غربي السودان أمس الاثنين.

#أخبار #أخبار_العالم #الامارات #ايران #كوريا الشمالية #تركيا_واليونان #السودان

تاريخ البث: 2019/7/31م

source

‫8 تعليقات

‫8 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Randa Roro قال:

    دولة سياسيه وذكية مو مثلنه بلعراق بس يبوكون الله ينتقم منكم

  2. هذه هي السياسة وليست دين السيلسه لا يوجد فيها عدو دائم ولا صديق دائم ولا مبادئ ثابته كل شي مبني عالمصالح

  3. Xt Ra قال:

    لو سياسة ذكية كان الكويت وعمان وقطر اتبعتهم انت اللي طيب يا العراقي السعودي اللي طيب وعلي نياته

  4. Xt Ra قال:

    السياسة المبنيه علي المصلحة ماتدوم ومايدوملك الا ابن عمك ويعرف منو ابن عمه

  5. الامارات كلغنمه الي تهرول الحضان الذئب الجاع

  6. الإمارات و إيران عدوة الدين الإسلام والمسلمين حسينا الله ونعم الوكيل اخر الزمان

اترك تعليقاً