تطبيق “الشيخوخة” الذكي Face App مع رابط التحميل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يقبل مستخدمو الإنترنت، على تطبيق شائع تلك الأيام يدعى “فيس شهر أغسطس” (Face App)، حتى يحولوا شكل وجه وجوههم إلى هيئة شابة أو متطورة في السن، لكن تلك “التسلية الإلكترونية” لا تخلو من المخاطر، وفق متخصصون رقميين.

وبحسب موقع “إي بي سي”، فإن هذا التطبيق الذي يتيح للمستخدم تغيير تفاصيل شكلية الوجه في الصورة، صار المنصة المجانية الأولى على “آيفون” في أستراليا ونحو 20 دولة أخرى.

وتشير المعلومات، حتّى ما يقارب من 700 1000 شخص يقومون كل يوم بحفظ ملف التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي، ثم يقدم هيئة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، في مدة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب.

وذكر مؤسس التطبيق التابع لروسيا، يوروسلاف غونشاروف، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، إلا أن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من المنشأ.




وعلى غرار تطبيقات أخرى كثيرة، أثيرت مشكلات عدة بخصوص هذا التطبيق، وواجه اتهامات بالعنصرية وانتهاك الخصوصية، خصوصا أن المنصة تنفذ إلى معرض الصور في الهاتف.

ويرى المتخصصون أن أكثر ما يبعث على الإرتباك في هذا التطبيق، هو أن المستعمل لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره، في المستقبل.

ويقول المتمرس وصاحب الخبرة الرقمي، ستيل غيريان، إن ما يهم منصات مثل هذا التطبيق هو أن تحقق الانتشار حتى تشتريها فيسبوك أو شركات أخرى رائدة مثل غوغل، أما حماية المستعمل فليست جلية على نحو كاف.

الذين يتهمون التطبيق بالعنصرية فيقولون إن واحدة من مزاياه تقوم بتبييض الوجه من وقت لآخر حتى تظهره على صوب أجمل، وهذا الأمر يشاهده البعض باعتبار انتقاص من الجلد السمراء.

ويقول المحامي، مايكل برادلي، إن التطبيق لا يفصح عما سيحدث للصور التي تقوم بمعالجتها، في حال قررت يوما أن تزيل المنصة من تليفونك، لكن ما يوضحه هو أن تلك المعلومات الهامة ستذهب إلى أي جهة قد تشتري التطبيق.

ومن ناحيته، يرى رئيس شركة الميزة الأسترالية، دافيد فايلي، أن ذلك التطبيق يطلب من المستخدم أن يقدم بيانات وبيانات كثيرة، مضاهاة بالخدمة البسيطة التي يجري الحصول عليها.

التطبيق الذي يقوم بتغير الوجه الي الشيخوخة “كبير بالسن””عجوز”

الاجابة

Face App

فيسر اب

رابط التحميل

هنا

طريقة تشغيل الفيس اب

عندما تقوم بفتح البرنامج فسيظهر أمامك كـ “كاميرا عادية” فى البداية،




ثم سيبدأ البرنامج بالتعرف على وجهك بعد أن تقوم أنت بتحديد وجهك، وبعد التعرف سيقوم بمعالجة الصورة،

ويمكنك اختيار التأثير الذى تريد أن تحدثه على وجهك.

صوت مصر

اخبار مصر

‫0 تعليق

اترك تعليقاً