تعرف علي فوائد حجر الفيروز الرضوي الاصلي هنا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مقدمة لمعنى واستخدامات الفيروز

 

ربما تكون  حجر الفيروز    أقدم حجر في تاريخ الإنسان ، وتعويذة الملوك والمحاربين. إنه حجر حماية ، قوي ومبهمة ،  ، ويتعافى للطاقة السلبية ، كما لو كان  من لونه االصفر .

يضفي ظلالها الفريدة من نوعها باللون الأزرق ، وغالبًا ما يكون أخضرًا  أزرق ، اسمًا باسم “الفيروز” ، على كل شيء من هذا اللون الهادئ. التعرق الدقيق أو الحزام المزركش باللون الكريمي أو البني ملازم للحجر ويعمل على تعزيز شخصيته.

اسمه مشتق من الفرنسية ، pierre turquoise ، التي تعني “الحجر التركي” ، لأن طرق التجارة التي جلبت Turquoise إلى أوروبا من المناجم في آسيا الوسطى كانت تمر عبر تركيا ، وكثيراً ما اشترى تجار البندقية الحجر في البازارات التركية.

 

على مدار آلاف السنين ، امتدت الفيروز على جميع الثقافات ، حيث تم تقديرها كرمز للحكمة والنبلاء وقوة الخلود.  من بين المصريين القدماء والفرس والصينية والأزتيك والأنكا بأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية الأصلية ، كان الفيروز مقدسًا في الزينة ومن أجل السلطة والحظ والحماية.

 

 يعود تاريخها إلى 5000 قبل الميلاد. تم العثور عليها في العراق ، وكان المصريون يقومون بالتنقيب عن الأحجار في سيناء في عام 3200 قبل الميلاد.  كان قناع موت توت عنخ آمون مرصعًا باللون الفيروزي ، وكذلك أقنعة الفسيفساء المخصصة للآلهة ، والجماجم الرائعة الرائعة والدروع والتماثيل القوية لموكتيزوما ، آخر حاكم للأزتيك.

 

منذ ما يقرب من ألف عام ، قام الأمريكيون الأصليون بالتنقيب عن الفيروز وصمموه ، مستخدمين ذلك لحراسة مواقع الدفن. تم العثور على الأحجار الكريمة من الأرجنتين إلى نيو مكسيكو.  ارتدى الكهنة الهنود في الاحتفالات عندما دعوا روح السماء العظيمة. كرّم العديد من الفيروز كحجر عالمي ، معتقدين أن عقولهم ستصبح واحدة مع الكون عند ارتدائه.

بسبب قدرتها على تغيير الألوان ، تم استخدامه في النبوة أو التكهن. إلى الهنود ما قبل التاريخ ، الفيروز ، البالية على الجسم أو المستخدمة في الاحتفالات دلالة دائما إله السماء على قيد الحياة في الأرض

فوائد حجر الفيروز الاصلي

لعدة قرون ، تم الاعتراف بأن الفيروز يمتلك القدرة على حماية المتسابقين من الإصابة بسبب السقوط. استخدم لأول مرة كتمائم من قبل الجنود الأتراك ، على أشخاصهم وملحق بجسورهم وفضلاتهم ، استخدم لاحقًا للحماية من السقوط من أي نوع.

تشتهر الفيروز أيضًا بأنها تتأثر بالحالة المادية للشخص الذي يرتديها. يُعتقد أن لونه شاحب عندما يكون مالكه مريضًا أو حزينًا ، ويفقد كل لونه عندما يموت الشخص ، ويسترد لونه تدريجيًا عند نقله إلى مالك صحي جديد ، يزداد عمقه كل يوم.

تاريخياً ، يُنسب إلى  خاصية ضمان الاحترام الودي ، والتحقق من القول التقليدي بأنه “هو أو هي الذي يمتلك الفيروز لن يريد أبدًا لصديقه.”

في المشرق ، تم ارتداء خاتم الفيروز كحامي ضد كل شيء شرير. يقول المثل: “يعطى بواسطة يد محبة يجلب معها السعادة والحظ الجيد”.

ومع ذلك ، فإن الحلقة تنبعث منها طاقة واقية فقط إذا كان الحجر قد أعطاه صديق. كان يُعتقد أنه يعيد الرؤية الواضحة للعقل عندما يصبح التفكير مشوشًا وبالتالي يضمن الحظ الجيد.

لقد تم دائمًا تقدير قيمة الفيروز كجوهرة زخرفية ، وغالبًا ما تعتبر رمزا لقوة الذكور. كتب أنسيلموس دي بوت ، طبيب البلاط في الإمبراطور رودولف الثاني ، في عام 1609 أن الفيروز كان يحظى بتقدير كبير من قبل الرجال لدرجة أن أي رجل اعتبر أن يده مزينة جيدًا ما لم يرتدي الفيروزية الجميلة.

اليوم ، نحن نعرف أن Turquoise تمكن الرجال والنساء على قدم المساواة ، ويتم ارتداؤها أو حملها ، إنها عبارة عن تعويذة من الحظ والنجاح والطموح والإبداع

في مكان العمل ، تعزز القيادة ، وتساعد على الانتقال أو السفر المنتظم المرتبط بالوظيفة ، وتساعد على تجنب الاستثمارات غير الحكيمة.

يساعد في التغلب على كتلة الكاتب ، وهو حجر تواصل واضح عند تقديم المعلومات ؛ تميمة جيدة خاصة لأولئك الذين يعملون في القانون ، أو للحكومة المحلية أو المركزية.

ينصح الفيروز بشكل خاص للمحاسبين ومشغلي الكمبيوتر من أجل الاسترخاء العقلي ، لأولئك الذين يعملون في الراديو أو التلفزيون لإطلاق سراحهم القلق ، وللعمال للحماية من الأذى الجسدي

للسفر ، يحميك وممتلكاتك من السرقة أو الخسارة أو الهجوم ، ويساعد على منع الحوادث ، ولا سيما السقوط ، وحتى يحمي حيوانك الأليف. تعلق الفيروز ، الملتصقة بالياقة أو اللجام أو القفص ، الحيوانات من الضياع أو السرقة ، وتجعل الخيول مطمئنة ومتطابقة مع راكبيها.

الفيروز التبتي ، أو الفيروز الصيني ، أخضر ويحمل اهتزازًا مختلفًا قليلاً عن اللون الأزرق الزاهي.

إنه مفيد بشكل خاص لإزالة الحلق شقرا ، وعرقلة التعبير الذاتي المكبوت. كمجوهرات ، يرتديها الرجال والنساء على حد سواء ، وتعتبر وعدًا بالإخلاص والحماية للحبيب أو الشريك. يتم استخدامه في خرز الصلاة المقدسة ، وتزين الآلات الموسيقية ،

وعجلات الصلاة وأجراسها ، ويقال إن المسبحة الفيروزية تربط الصلاة بأي إله يتم الاحتجاج به. يتم استلام الفيروز التبتي تقليديًا كهدية لتمرير قوتها الطبيعية التي تجلب الثروة ، لذلك إذا اشتريت ملكك الخاص ، فاجعله هدية لنفسك.

الفيروز في العلم القديم والأسطورة

، معتقدين أن الرجل الذي يمكن أن يذهب إلى نهاية قوس قزح بعد العاصفة والبحث في الأرض الرطبة سيجد الفيروز.

كانت إحدى قواها المفترضة هي مساعدة المحارب أو الصياد في دقة هدفه.

إذا تم إرفاق الفيروز بمسدس أو قوس ، فإن الرصاصة المنبعثة من السلاح ستذهب مباشرة إلى العلامة.

استخدم نافاجوس وغيرهم من سكان أمريكا الأصليين الفيروز لكسر سحابة (بدء هطول الأمطار التي تشتد الحاجة إليها) عن طريق رميها في النهر أثناء الصلاة على إله المطر.

المصدر

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : حجر الفيروز وفوائده - صوت مصر

التعليقات مغلقة.