حافظ على منزل نظيف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سر الحفاظ على منزل نظيف هو القيام بهذه المهام البسيطة يوميًا، لذلك لا تخرج العبث والفوضى عن السيطرة.

إذا كنت قد سئمت من قضاء أيام السبت في التنظيف، لتجد يوم الاثنين أن منزلك يبدو أنك لم تفعل شيئًا، فإليك المساعدة. من أول ما يجب عليك ترتيبه في الصباح، إلى مهمة تستغرق دقيقتين قبل النوم، فإن شركة تنظيف تقدم لك النصائح للحفاظ على منزل نظيف ستجعل مكانك يبدو مرتبًا طوال الأسبوع.

10  نصائح للاحتفاظ بمنزل نظيف

لهجات وردية وزرقاء في تصميم داخلي حديث لغرفة المعيشة

رتب سريرك

باعتباره السطح الأكثر وضوحًا في غرفة النوم، فإن السرير غير المصنوع يجعل الغرفة بأكملها تبدو فوضوية. إذا لم يكن الثني في الشراشف هو ما تريده، فقم بالتبديل إلى لحاف بغطاء قابل للإزالة يمكنك غسله كل أسبوع – يجب عليك سحبه لأعلى، وازدهار، مرتبة السرير.

يحتاج لمزيد من الإقناع؟ اكتشف كيف يمكن أن يجعل تغيير سريرك يوميًا حياتك.

فرغ غسالة الصحون كل صباح

تفريغ غسالة الصحون يجعل الحفاظ على المنزل نظيفًا أسهل لأن الأطباق القذرة لن تضطر إلى الجلوس في الحوض أو على طاولاتك. إذا كنت قد حددت وقتك للقيام بذلك، فأنت تعلم أن الأمر لا يستغرق سوى 5 دقائق. افعل ذلك أثناء تحضير القهوة، أو أثناء انتظار الأطفال للاستعداد للمدرسة.

نظف كل مرة تطبخ

تجذب أسطح العمل القذرة الآفات المنزلية وتجعل مطبخك يبدو فظيعًا. نظرًا لأنك أفرغت بالفعل غسالة الأطباق، يمكنك تحميل الأطباق بسرعة بعد الوجبات أو الوجبات الخفيفة ثم مسح العدادات. لا تتضمن هذه المهمة نقل كل شيء. ضع أي طعام بعيدًا، ثم قم بالرش والتنظيف حول الباقي.

قم بحمل الغسيل اليومي

عادة الغسيل اليومية تغير الحياة. قم بتفريغ الحمولة قبل التوجه إلى العمل. أو، إذا كانت دورة الغسالة الخاصة بك متأخرة، فقم بضبطها لتعمل قبل الوصول إلى المنزل مباشرة. انقل الملابس الرطبة إلى المجفف بعد العشاء، ثم قم بطيها أثناء فترات الراحة التجارية على التلفزيون. لا يستغرق وضع حمولة واحدة من الغسيل وقتًا تقريبًا. افعل ذلك في طريقك إلى السرير.

امسح الحوض والحنفيات

تبدو معجون الأسنان والشعر في حوض الحمام سيئة. احتفظ بعلبة مناديل معقمة تحت المغسلة حتى تكون في متناول اليد. امسح حوض المغسلة والصنبور بعد الانتهاء من الاستعداد لليوم.

استخدم نوع الورق وقابل للتدوير في أسرع وقت ممكن

يصل البريد، والفواتير، ونشرات المتاجر، والكتالوجات، والأوراق المدرسية باستمرار. يؤدي وضعهم جانبًا إلى كومة الاستيلاء على طاولة الطعام أو طاولة المطبخ. ثم ننظر إلى هذا المكدس ونشعر بالإرهاق الشديد للتعامل معه، لذلك تستمر في النمو.

تعامل مع البريد يوميًا عند إحضاره إلى منزلك. وجود جهاز تمزيق في المطبخ، أو في مكان يمكن الوصول إليه بنفس القدر، يجعل التعامل مع البريد غير المرغوب فيه أمرًا بسيطًا. ضع الفواتير في فارز حيث يمكنك الحصول عليها في يوم الدفع، وقذف النشرات في سلة المحذوفات. تم إنجاز المهمة.

استعمل دوامات

كلما قل تتبع التربة داخل المنزل، قلما تحتاج إلى شركة تنظيف دبي الأرضية. احفظه بعيدًا عن منزلك باستخدام ممسحة عند كل باب خارجي. نظفهم بالخارج أو رجها للخارج كل بضعة أيام. الحصائر الإضافية خارج الباب المؤدي من المراب الخاص بك ستحتجز المزيد من الحطام.

خذ أغراضك معك

لا تترك لنفسك المزيد من العمل للقيام به في اليوم التالي. بعد أمسية Rafeeg والوجبات الخفيفة، قم بتصويب البطانيات على الأريكة. اصطحب وعاء الفشار والزجاج الفارغ إلى المطبخ وضعهم في غسالة الأطباق، وليس في الحوض. اطلب من أفراد الأسرة أن يفعلوا الشيء نفسه مع أشياءهم.

قضاء دقيقتين في إعادة ضبط غرفتك العائلية يجعلها جاهزة للاستمتاع في اليوم التالي.

استحدث روتين تشطيب المطبخ

يؤدي استقامة المطبخ في نهاية اليوم إلى بداية ممتعة في اليوم التالي. قم بإعداد آلة صنع القهوة الخاصة بك، وتخلص من الطعام والفوضى على العدادات، وأخرج قمامة المطبخ. يساعد القيام بهذه الأشياء على منع الآفات المنزلية أيضًا.

جرب روتين المطبخ الليلي القابل للطباعة للبدء.

احتفظ بجدول تنظيف المنزل

تخيل مدى صعوبة تنظيف فنجان القهوة المسكوب على أرضية المطبخ إذا تركته يجلس هناك طوال الليل. مسحها على الفور، من ناحية أخرى، بضع ثوان فقط. الشيء نفسه ينطبق على بقية منزلك.

سواء قررت تنظيفه طوال يوم واحد في الأسبوع، أو غرفة واحدة في اليوم، فإن اتباع جدول ثابت هو أحد أهم الأسرار للحفاظ على منزل نظيف. لذا، لا تنتظر حتى يبدو منزلك فوضويًا قبل القيام بالأعمال المنزلية. نظف منزلك في الموعد المحدد لإبعاد العبث.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً