حجر التوباز الازرق وفوائده

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتبر (حجر التوباز الازرق) عبارة عن جوهرة تعمل على تعبئة الطاقات وتقوية الأعصاب وزيادة التركيز. كما الجواهر أو الاغراء ، التوباز يساعد على الشفاء من الامراض الحجارة في التعرف على الصورة الكبيرة والثروة الداخلية. تعتبر الحجارة الصحية من المساعدين الطبيعيين لآلاف السنين ، والتي تتكشف قوتها الغامضة بطريقة لطيفة. صخور معينة تخفف الألم ، وتعزز الرفاهية وتخدم الاسترخاء.




كما أن أحجار التوباز الشافية تُقدر أيضًا نظرًا لصفاتها الإيجابية العديدة. الأحجار الكريمة هي سحر محظوظ يحمي المسافرين من الخطر ، ويوازن بين العواطف ويدعم تحقيق الذات.

توباز ، المعروف أيضًا باسم فيزاليث أو تارنستون ، عبارة عن سيليكات جزيرة ، يتم إنتاجها بشكل أساسي على الصخور الحمضية الصهارية ، ولكن أيضًا في رواسب الأنهار. تشكل التوباز بلورات جيدة التجهيز بنماذج مخططة طولياً ونصائح على شكل إسفين. بمزيج من المعادن مثل التورمالين والأواني الفخارية تأتي بألوان متعددة الأوجه تتراوح من عديم اللون إلى الشمبانيا والبني والأصفر الذهبي إلى الوردي والوردي والأزرق السماوي والأزرق المائي. الألوان شديدة التركيز تشير إلى تشعيع اصطناعي. تعتبر شيري توباز (الأصفر) وإمبيريال توباز (البرتقالي) أكثر الأنواع قيمة.

أهم منطقة تعدين في الأحجار الكريمة هي البرازيل. توجد مصادر أخرى في اليابان وباكستان والمكسيك وبورما وجمهورية التشيك وسريلانكا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية. التوباز الأزرق يجلب علامة نجم برج الدلو والحظ القوس.




كحجر شهري ، فهو يساعد الأشخاص الذين ولدوا في شهر نوفمبر في الحصول على رؤية واضحة لمخاطر الحياة. في مجال الشفاء من الحجارة ، يتمثل تأثير التوباز الإيجابي في تقوية الموقف الإيجابي تجاه الحياة ، وتعزيز تحقيق الذات والاعتراف بأهداف الحياة.

المعنى الروحي

في مصر القديمة ، كان التوباز رمزا لإله الشمس رع. في الأساطير الهندوسية ، تم التبجيل بالأحجار الكريمة كمساعد ثمين. تظهر التوباز في الكتب المقدسة الهندوسية القديمة كأحجار مقدسة لشجرة كالبا الأسطورية. بمساعدة توباز هيلينج ستونز ، أراد الناس شحذ عقولهم وإطالة حياتهم. في إفريقيا ، عملت التوباز كداعمين في طقوس علاجية مختلفة.

رأى الإغريق والرومان القدماء في الأحجار الكريمة رابطة مع أبولو ، إله النور ، والنقاء الأخلاقي ، والفنون والنبوءة. في وقت العصور الوسطى ، كانت التوباز تتمتع بشعبية كبيرة في ألمانيا كجواهر مهيبة. على جبل شنكنشتاين في توباز 480x Saxon Vogtland ، تم تزيين الوجه الآخر للتاج الملكي الإنجليزي. عزا الباحث العالمي هيلدغارد فون بينجين الآثار الإيجابية للتوباز على الشكاوى القلبية ومشاكل المعدة والحمى.

معظم التوباز يحدث مع البريل أو الأباتيت أو المعادن من مجموعة التورمالين. في ظل ظروف مواتية ، يمكن أن تنمو بلورات التوباز إلى حجم كبير. حتى النسخ التي تحتوي على 100 كجم وأكثر تم العثور عليها بالفعل عدة مرات. بوزن 2500 كجم ، يأتي التوباز الأكبر من موزمبيق. الأرض الرئيسية في توباز هي البرازيل. هنا توجد رواسب كبيرة ، حيث تم اكتشاف بلورات كبيرة جدًا في بعض الأحيان ذات وزن جوهري كبير. المواقع الأخرى هي: أفغانستان ، ألمانيا ، اليابان ، المكسيك ، بورما ، النرويج ، باكستان ، روسيا ، سريلانكا ، وجمهورية التشيك.

بالفعل في الكتاب المقدس تم ذكر التوباز. في صدرية هارون ، قيل إن الأحجار الكريمة جعلته لا يقهر في المواقف الخطرة. بالإضافة إلى أحد عشر جوهرة مهمة أخرى ، تم تركيب التوباز في سور مدينة القدس السماوية. في الوحي يوحنا كان التاسع من اثني عشر أسس. هم ما يسمى الحجارة المروع وتهدف إلى درء الأعداء. في الوقت نفسه يقفون للجمال وتألق.

حجر التوباز الازرق

وفقًا لبليني الأكبر ، سميت مدينة توباز باسم جزيرة توبازوس (الآن جزيرة سانت جون) في البحر الأحمر. كما اتضح فيما بعد ، لم تكن الأحجار الكريمة التي تم العثور عليها عبارة عن التوباز الأخضر ، ولكن الزبرجد الأخضر (الزبرجد الزيتوني) ، والذي كان مرتبكًا منذ فترة طويلة مع التوباز. تفسير آخر لأصل الاسم يأتي من “التاباس” السنسكريتية ، والتي تعني “الأنوار” أو “النار”. لقد سبق ذكر التوباز في الكتاب المقدس وكان في إعلان يوحنا التاسع من أصل اثني عشر مؤسسة لجدار مدينة القدس. في العصور القديمة ارتبط توباز بكوكب المشتري واعتبر رمزا لقوة الحكام. يجب أن يعطيك الحكمة لهذا المنصب.

حتى هيلدغارد فون بينجين وصفت آثار الشفاء من التوباز في حمى وانزعاج القلب والمعدة. في النهاية ، ليس من الواضح ما إذا كانت لا تعني حجرًا أصفرًا آخر. يمكن الخلط بسهولة بين التوباز والأحجار الكريمة الأخرى بسبب مظهره. وهكذا ، في عام 1740 ، تم دمج التوباز ، الذي كان مخطئًا بالنسبة للماس ، في التاج البرتغالي. كان اكتشاف توباز الأكثر إثارة حتى الآن في شنيكنشتاين في فوجتلاند ، وهو صخرة في ساكسون ارزجيبيرج. هناك ، تم الكشف عن 480 توباز ذهبية ، تم دمجها بعد ذلك في التاج الإنجليزي. كما حصل أغسطس القوي على توباز من هذا المصدر. في التجارة ما يسمى الذهب توباز وماديرا توباز المتاحة.

ومع ذلك ، هذه هي الأسماء التجارية من السترين. الدخان توباز هو الاسم التجاري لكوارتز الدخان.

يعد التوباز الأزرق أحد أهم أحجار الشفاء على الإطلاق. في موسوعة الأحجار الكريمة الشاملة ، يتم التقاط أكثر من 400 حجر شفاء من خلال الصور التي يمكن البحث فيها حسب اللون والأصل والتأثير والمعنى وعلامة الأبراج وما إلى ذلك.

الخصائص العامة
على فترات منتظمة ، يجب تحرير التوباز من الإشعاع الممتص. لتنظيف وتجفيف حجر الشفاء ، يجب أن تعامله مرتين في الشهر إلى دش فاتر تحت الماء الجاري. تتم عملية الشحن بين عشية وضحاها في مجموعة من بلورات الجبال أو بقوة شمس الصباح. التأثير البدني يتكشف بشكل أسرع إذا كنت ترتدي الأحجار الكريمة مباشرة على الجلد. Topaz يدعمك في التأمل – التأثير المهدئ الذي تشعر به بالفعل في مجرد المشاهدة.

التوباز هو حجر كريم معروف باسم الاسم التجاري Finder’s Diamond. تتكون سيليكات الجزيرة الشائعة من أيونات الفلور وهيدروكسيد. يحتوي التوباز على هيكل بلوري لتقويم العظام متبلور. إنه انشطاري تمامًا وله كسر غير متساوي يشبه الصدفة. الأحجار الكريمة الصلبة للغاية لها كثافة من 8 إلى موس. لون السكتة الدماغية أبيض. إنه شفاف لشفاف وله لمعان من الزجاج.

المقالات السابقة

حجر التوباز الازرق

فوائد حجر التوباز عند اهل البيت

اهمية وفوائد حجر التوباز الازرق واهم ما يتميز به

‫0 تعليق

اترك تعليقاً