خبر عاجل..النيابة السعودية تريد الإعدام لـ5 متهمين بقتل وتقطيع جثة جمال خاشقجي .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



طالبت النيابة العامة السعودية بإنزال عقوبة الإعدام في حق خمسة متهمين من بين 11 مشتبها فيهم في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت النيابة العامة، في بيان اليوم الخميس، إنه “تم إقامة الدعوى الجزائية في حق المتهمين، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.

وأعلنت في مؤتمر صحفي اليوم بالرياض، أنه تم توجيه التهم رسميا لـ 11 شخصا من أصل 21 تم التحقيق معهم، في القضية.

واوضحت أنه تم التوصل إلى أن “قائد المهمة قام بالاتفاق مع مجموعة التفاوض ورئيسهم الذين قرروا وباشروا القتل، القيام بتقديم تقرير كاذب لنائب رئيس الاستخبارات العامة السابق يتضمن الافادة بخروج المواطن المجني عليه من مقر القنصلية بعد فشل عملية التفاوض او إعادته بالقوة”.

وتابعت أن “قائد مهمة استعادة خاشقجي تواصل مع أخصائي في الأدلة الجنائية بهدف مسح الآثار الحيوية المترتبة من العملية في حال تطلب الأمر إعادته بالقوة وتم ذلك بشكل فردي (…)”.

وأشارت إلى أن أسلوب الجريمة تمثل في “عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة أدت إلى وفاته”، مشيرة إلى أن “قائد المهمة قام بالتواصل مع متعاون في تركيا لتجهيز مكان آمن في حال تطلب الأمر إعادته بالقوة”.

وتابعت النيابة أنه “تم التوصل أيضا إلى أن الكاميرات الأمنية في مبنى القنصلية تم تعطيلها وتم التوصل إلى من قام بتعطيلها وهو شخص واحد”، مضيفة أنه تم التوصل أيضا إلى من قام بتسليم الجثة إلى متعاون محلي، والذي ستسلم صورة تقريبية له للجانب التركي.

وجددت النيابة العامة طلبها من الجانب التركي تزويدها بالأدلة والقرائن التي لديها ومن بينها التسجيلات الصوتية التي بحوزتها والمتعلقة بهذه القضية، وطالبت في هذا الصدد بتوقيع آلية تعاون خاصة مع الجانب التركي فيما يخص هذه القضية لتزويدهم بما تتوصل إليه التحقيقات من قرائن وفقا لمتطلبات التحقيق.

ويذكر أن جمال خاشقجي كان قد اختفى في 2 أكتوبر الماضي، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة إدارية.

وأعلنت الرياض في ال19 من الشهر الماضي عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية إثر شجار مع مسؤولين سعوديين، وقالت إنها أوقفت 18 شخصا كلهم سعوديون.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين ،بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

source

‫49 تعليقات

‫49 تعليقات

أضف تعليقا

  1. علا من تكذبو. هههههههههههههههههه ههههههه هههههههههههه هه القاتل. محمد بن سلمان

  2. والكذب في كذب والكذب في كذب والكذب في كذب الله ينعلكم الي يوم تقوم الساعة يا عادل يا قوي تقوى عليهم بقدرتك وبجلالك وبعضمتك ياربي انك سميع قريب بصير لا تخفي عليك شىء انت القهار فوق عبادك

  3. من يبنى على باطل فهو باطل

  4. اولد حرم هههههههه

  5. ههههههه مسرحية سعودي سيئة الإخراج٠

  6. يجب إعدام ابو منشار والعسيري والقحطاني وكل من شارك في اغتيال جمال الشهيد كما قتلوه واعدموه بدم بارد والراس المدبره هو أبو منشار

  7. بيان النائب العام السعدي محترم يحيا العدل اعدام المجرمين يرضي العالم وخاصه اهل وذوي المغدور.

  8. Gaber Badr قال:

    شالع الشلعان كداب

  9. Ali Kard قال:

    والمنشار لمذا أتوا به من السعودية
    الفريق جاء له التقطيع
    الجريمة مخطط لها من قبل

  10. المنافقين في الدرك الأسفل من النار نعلة الله عليكم إلا يوم الدين

  11. لو تقتلون كل حمير أبو منشار لن ولم تمحى التهمة عن أبو منشار والأيام ستثبت لكم ذالك نسخةمنه الى الذباب والخنازير الالكترونيه

  12. Ahmd Aıi قال:

    القاتل هو محمد ابن سلمان.. ونقطة انتهی

  13. حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين .أين المفر من الله يا مجرميبن

  14. Emad Hama قال:

    فيلم سلولي وسخ…حسبي الله ونعم الوكيل

  15. Emad Hama قال:

    كذب في كذب والمسرحية فاشلة يا قتله

  16. طه يس قال:

    أنتم المتهم وأنتم القاضي
    والله تفاهه لم يرى التاريخ مثلها

  17. حسبنآالله عليك أنت يامن تتكلم باسم القظاء أنت وبن سلمان .حسبنا الله ونعم الوكيل.

  18. هههههههههههه اونطه

  19. من هم الخمسه اشخاص اسماءهم وصورهم والبطاقات الشخصيه لهم وهل تستطيع الحكومه ارسال المجرمين الی دوله تركيا حتی كل العالم يری الحقيقه لو مجرد كلام فارغ لاقناع العالم فوق الكذب بعد كذب اخر وابو المثل يقول كمل الطين بله طاح حظ هكذا عايله فاشله وامراء جهل وفاشلين ولايعرفون الانسانيه ولايعرفون الله ابداء ويندعون انهم اسلام وباالحقيقه هم يهود خيبر وانظمو للصهاينه والمنظمات الماسونيه وكل هذه الامور تشير الی مواثيق وادله ان عايله ال سعود هم يهود وينتمون الی المنظمات الماسونيه العالميه ولايستطيعون ان ينكرون هذا الشيء ولكن حبل الله مفتول للمجرمين وباالاخص الی عايله ال سعود القتلی والسفاكين دماء المسلميين الابرياء يومهم قريب وان اقرب الناس لهم هم سوف ينقلبون عليهم وبدون جدوی

  20. كلام النيابه صحيح وبالنسبة لراي الامم المتحدة في هذا الموضوع ليس له قيمه ؛ خلي الامم المتحدة تتابع اولا تطبيق قراراتها الدوليه الصادرة منذ عقود وسنين طويله وبعدها تبدي رايها في كلام النيابه هذا اذا كان اصلا لها راي في مثل هذه الموضوعات

  21. كما قل أخي عباس محمد لا تكذبوا فالله سيخرجوا اضغنكم .. الله سيكشفكم طال زمان ام قصر .. الله يمهيل و لا يهميل ؟؟؟ الحياة الدنيا لهو و لعب و لا تغرقم الحياة الدنيا مرجعونا إلى الله تعالى .. فمن يعمل ذرة خيرا يره و من يعمل ذرة شرا يره … يارب نجنا من قوم الظلمين أمين

  22. الله يمهيل ولا يهميل غداً مدة تقلو لي بر العلمين

  23. مملكة عدل وحكمة يااصحاب المراقص والحانات
    دوله عظيمه ولابد تمتثلوا لا أمرها غصب الي مايعجبه

  24. جملة مفيدة ما فيه ههههههه

  25. هههههههههههه هههههههههههه ههههههههه طاش ماطاش

  26. ابعث قتلة وتبرا منهم ثم اقتلهم

  27. Mec Naci قال:

    هههه!
    طلع تاكل الكرموس، انزل من ݣالها لك (الكرموس بالمغربي هو التين)

  28. Mec Naci قال:

    يجب استنطاقهم تبعا لمحكمة تركية ثم بعد إصدار الحكم وتورط كل من شارك في الجريمة يتم الإعدام طبقا للشريعة الإسلامية.

  29. ليش نلف وليش ندور محمد بن سلمان هو المسؤول
    حسبي الله ونعم الوكيل
    من قتل شخص كأنما قتل الناس اجمعين
    هذه محكمه الدنيا فالحكم العادل بين يدي الله جل جلاله

  30. نعلة الله عليكم ياال سلول ياكدبين يامنافقين ياخدام الخنزير ترامب العالم يعلم ان القاتل هو الخنزير سلمان ابو منشار نعلة الله عليه الى يوم الدين وانت ياكداب مادا ستقول لرب العزة يوم الوقوف بين يدي رب العزة فضحكم الله ومن فضحه الله فليس هناك من يستره

  31. والأمير محمد بن سلمان حتى هو لازم يتعدم

  32. هذا من كتب هذه المسرحيه هههههه ليش متحاكمون الدب الداشر أبن سلمان الذي بعث بفريق القتل الى تركيا ورتب وجهز قتل المغدور جمال خاشقجي على من تضحكون العالم بأسره يعرف القصه كامله ورب العالمين يأخذ بثأره عاجلا أم آجلا

  33. كف من الكذاب و الله حرام عليكم و عيب يا ابو طارح وين تروحو من الله و الدؤب الداشر لزام يانقع راسًو 🇩🇿🇩🇿🇩🇿

  34. الحمد لله والشكر .
    العدالة ستأخذ مجراها ونحن في بلد العدل ولله الحمد .

  35. siham rony قال:

    ربي.سلط.عليكم.الجراد.والعواصف
    اهكدا.يكون.سكان.بيت.الله.عار.عليكم
    ولكن.فضحكم.الله.في.بلد.اسلامي.لمادا
    هدا.الكلام.كله.انكم.درستموه.اعدموهم
    امام.العالم.ولكن.العالم.ليس.غبي

  36. قالها اولياء الدم بكل وضوح نجن نثق في قيادة المملكة وليست لنائحة مستأجرة او لكلبة عاهرة ان تأتي هنا لنتقد السعودية كما قرأت في تعليقات من سبقني ممن لم يعجبه القضاء في السعودية
    وليت عندكم ربع ما عندنا بل كله بيدفع وكلها قوانين من النظام الانجليزي او الفرنسي .

  37. لعنة الله عليهم
    حكومة ضالمة
    شعب ضعيف
    ملك مجرم

  38. مقتل الخاشقجي كاالمرض الخبيث لن تسطيع المملكة التخلص مهما حاولت واخيرا سايقضي عليها والزمن بيننا

  39. انشالله القصاص من امر بقتل خاشقجي قول امين

  40. FOX 2 قال:

    يا ولاد الكلب قال بإعدام مسرحيه ها؛ذي

اترك تعليقاً