فوائد حجر الزمرد الاخضر عند اهل البيت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لقد كان الزمرد جوهرة السحر في العديد من الثقافات لأكثر من ستة آلاف سنة. إنه ثمين ، أن قيراط للقيراط ، والزمرد غرامة قد يكون مرتين إلى ثلاثة أضعاف قيمة الماس. وفقًا للأساطير الهندية ، تمت ترجمة اسم الزمرد لأول مرة من اللغة السنسكريتية باسم “marakata” ، وهذا يعني “أخضر الأشياء المتنامية”.




 

يُعتقد أن الاسم الذي نعرفه الآن جاء من كلمة فارسية قديمة ، تُرجم إلى اللاتينية باسم “smaragdus” ، “وفي النهاية بمرور الوقت ، تلفت” الزمرد “. تشير السجلات إلى أن الحجر معروف وبيع في الأسواق في بابل منذ عام 4000 قبل الميلاد. إنه حجر كان يعبد من قبل الإنكا وذكر في معلومات الكتاب المقدس عن نهاية العالم.

أول إشارة إلى الزمرد في الأدب الغربي تأتي من أرسطو. لقد كان معجبًا كبيرًا بالأحجار الكريمة وكتب أن امتلاك الزمرد يزيد من أهمية المالك في التواجد والكلام أثناء العمل ، ويعطي الانتصار في المحاكمات ، ويساعد على تسوية الدعاوى القضائية ، ووسائل الراحة ويلطف النظر. وذكر أيضًا أن “الزمرد المعلق من الرقبة أو البالية في حلقة سيمنع سقوط المرض (الصرع). لذلك ، فإننا نثني على النبلاء الذين شنقوا بشأن رقاب أطفالهم حتى لا يقعون في هذا

لقد اعتقدت العديد من الثقافات عبر الزمن أن الزمرد حجر قوي للغاية بطرق مختلفة. يعتقد الكلدانيون أن الحجر يحتوي على آلهة. وفي العقيدة الإسلامية ، قد يتم نقش تميمة من الزمرد بآية من القرآن. يعتقد المصريون القدماء أن الزمرد يرمز إلى الخصوبة والولادة. في روما القديمة ، من المفترض أن نيرو شاهد مصارعًا يقاتل من خلال زمرد كبير شفاف حيث وجد اللون مهدئًا. في بعض أساطير الملك آرثر ، يتم وصف الكأس المقدسة على أنها من الزمرد. في الصين ، كان يوم الخميس هو يوم ارتدائه اللون الأخضر والزمرد لحظ سعيد. ومع ذلك ، اختلفت بلدان مختلفة في الشرق والغرب في الرأي في اليوم الذي يجلب فيه الزمرد حظًا سعيدًا. اعتبر الرومان ذات يوم أن الزمرد ذي اللون الفاتح غير ناضج ، ويعتقد أن الزمرد يصبح ظلًا أغمق من اللون الأخضر أثناء نضوجه.

كان هناك الكثير من المعتقدات بأن الزمرد يجلب الخير في حياة المرء. صرح الساحر الروماني داميجيرون في القرن الثاني قبل الميلاد أن الزمرد “يؤثر على كل نوع من الأعمال ، وإذا بقيت عفيفًا أثناء ارتدائه ، فإنه يضيف مادة إلى كل من الجسد والكلام.” كما أثنى ماهابهاراتا على الحجر الثاني. . لطالما كان ينظر إلى الزمرد كرمز للإخلاص. خلال العصور الوسطى كان يعتقد أنه سيحافظ على عفة المرأة. ليس من المستغرب أن نفس الشيء لم يكن صحيحًا بالنسبة للرجل. بلغات مختلفة ، ذكر أيضًا أن الزمرد يمكّن الناس من التنبؤ بأحداث مستقبلية إذا وضعوا على اللسان أو ارتدوا على الجانب الأيسر من الجسم. ويعتقد أيضا أن الزمرد يكشف ما هو صواب أو خطأ ، وقيل إنه الترياق المؤكد للسحر والتعاويذ. كان عليهم أيضًا إعطاء بلاغة في الكلام وجعل الناس أكثر ذكاءً وصدقًا. يُعتقد أن الزمرد يحتوي على الطاقة اللازمة لإضفاء شكل إبداعي على عملك. وكان يعتقد ذات مرة أن الزمرد عالي الجودة سيغير الأشكال لتنبيه مرتديها إلى خطر وشيك. كما أنها تساعد على التعبير عن الحب والإخلاص والعشق
كان من المعروف أن الزمرد كان جوهرة مفضلة لكليوباترا ، ملكة مصر ، ومنجم الزمرد في صعيد مصر ، الذي تم اكتشافه قبل مائة عام بالقرب من البحر الأحمر ، كان أحد أقدم أحداث الزمرد في تاريخ البشرية. تزين الزمرد أيضا جواهر التاج الروسي. يحتوي كنز الدولة الإيراني على مجموعة رائعة من الزمرد ، بالإضافة إلى تاج الزمرد للإمبراطورة السابقة فرح. كان شاه جاهان ، أحد أباطرة الهند الذين قاموا ببناء تاج محل ، يحب الزمرد لدرجة أنه كان قد نص على نصوص مقدسة فيها واستخدم هذه الأحجار الكريمة في شكل تعويذة. كتابات فيدا القديمة ، النص المقدس للهندوسية ، تشهد لإميرالد بأنها “جوهرة الحظ السعيد” و “الأحجار الكريمة التي تعمل على تحسين رفاهية الفرد”. هذه “المغول الزمرد” ، كما هي معروفة اليوم ، يمكن العثور عليها في المتاحف والمجموعات الحديثة.




تقول الأسطورة إن هيرناندو كورتيس ، الفاتح المكسيكي ، حاول إحضار قطع كبيرة من إميرالد أخذها من الأزتك إلى وطنه. ومع ذلك ، فقد غرقت إحدى سفنه ، ونحت الزمرد بدقة على شكل أزهار وسمك وغيرها من الزمرد النادر ، بما في ذلك الزمرد بحجم كف رجل ، إلى الأبد.
على مر التاريخ ، كانت الزمرد تحظى بتقدير وتقدير من قبل الملوك والمشاهير. في القرن الأول قبل الميلاد ، كان بطليموس ، ملك مصر ، محفوراً عليه صورة لوكولوس ، الجنرال الروماني العظيم. ثم قدمها له عندما زار لوكولوس مصر. تحولت مناجم كليوباترا (التي لا تنتج إلا الزمرد ذي الجودة المتدنية) إلى العديد من الحجارة ، يتم عرض عدد منها في المتاحف في جميع أنحاء العالم ، من بين الحجارة الأخرى التي عثر عليها منذ 2000 عام. ألكساندر الكبير كان لديه مجموعة كبيرة من الزمرد في حزامه. كان لشارلمان مجموعة من الزمرد ، وهنري الثاني ، عندما صنع ملك أيرلندا في عام 1171 ، حصل على خاتم الزمرد الكبير. كان لدى الملكة إليزابيث الثانية مجموعة مذهلة من المجوهرات الزمردية بما في ذلك إكليل الزمرد. في العصر الحديث ، ارتدت مارلين ديتريش مجموعتها الخاصة من المجوهرات الدرامية المزينة بأحجار الزمرد الضخمة (سواران وبروش مشبك) في العديد من أفلامها. تم منح جريس كيلي ، أيقونة أخرى ، خاتم خطوبة من الألماس عيار 12 قيراطًا من الأمير رينييه. لقد رأينا أيضًا إليزابيث تايلور الأنيقة في مجوهراتها الزمردية في قصة الزمرد من National Geographic. أعطاها ريتشارد بيرتون بروش الزمرد والماس كهدية خطوبة ، والتي ارتدتها بقلادة الزمرد التي قدمها لها كهدية زفاف. تبعه أقراط وسوار وخاتم. بعض الزمرد في مجموعة تايلور كانت من الدوقية الكبرى فلاديمير في روسيا. منح جون إف كينيدي جاكلين بوفييه خاتم الزمرد الماسي 2.88 قيراط. وحصل شارون ستون على خاتم خطوبة من الألماس مكون من ثلاثة ألماس ، 3 1/2 قيراط من قِبل فيل برونستين.(فوائد حجر الزمرد)
لقد ربط القدماء إميرالد بالإلهة اليونانية فينوس ، إلهة الحب والجمال ، وقيل إنها تحمي العشاق من الخيانة. إذا كان القلب مخلصًا ، فإن الأحجار الكريمة تتوهج بلون أخضر جميل ، ولكن إذا ضل القلب ، فستتحول إلى لون مختلف غير مهم. بالإضافة إلى ذلك ، كان يعتقد أن ارتداء الزمرد من شأنه تحسين ذاكرة الشخص وذكائه ، مما يمكن الفرد من التفكير بوضوح في الماضي والحاضر والمستقبل
يلعب الزمرد دورًا حيويًا في الدين أيضًا. الأخضر هو اللون المقدس للإسلام ، والدول المنتمية إلى العالم العربي لها لافتات خضراء ترمز إلى وحدة الإسلام. في الكنيسة الكاثوليكية ، للون الأخضر معنى خاص أيضًا ، لأنه كان يعتبر دائمًا أكثر الألوان الطبيعية والعنصر في القداس. يقول البعض أن الزمرد على شكل وعاء سقط من تاج الشيطان. وقد استخدم المسيح لاحقًا تلك الوعاء في العشاء الأخير ، واستولى جوزيف أريماث على دم المسيح وهو يقطر من الصليب في ذلك الوعاء ، مؤسسًا ترتيب الكأس المقدسة.

منذ أن ظهر دليل على وجود الزمرد ، كان هناك دليل على قوتها الشافية. قال البعض إن الزمرد سوف يشفى إذا ارتديت ببساطة ، وقال آخرون إن الحصول على المساعدة يتطلب التحديق بعمق في اللون الأخضر لفترة من الوقت. في كل لغة ، كانت هناك تقارير تفيد ببصر الزمرد. قال السومريون إنه إذا تم ارتداء الزمرد في حلقة على الإصبع الصغير من اليد اليسرى ، فسيؤدي ذلك إلى علاج التهاب العينين. خلال فترة أبقراط ، تم سحق الزمرد في مسحوق ناعم وتحويله إلى محلول للعين.(فوائد حجر الزمرد)

ارتبطت قوى الشفاء الزمرد مع نظام الهيكل العظمي ، واللحم والجلد ، ونظام القلب والأوعية الدموية ، والغدد الكظرية ، والكلى والكبد والجهاز الهضمي. ويعتبر الحجر أيضا أن يكون التطهير جدا ويمنع العدوى والأمراض. كان يعتقد ذات مرة أن الأم التي ترتدي الزمرد تبقي طفلها في مأمن من المضاعفات أثناء الولادة. أوصى باراسيلوس بأن يكون الزمردي متوقفًا مع اللودانوم ، وهو أحد مشتقات الأفيون ، كدواء لبعض الحمى والأمراض. هناك العديد من الأمراض التي يعتقد أن علاجها من قبل الزمرد. تشمل الاضطرابات التي استخدمها الزمرد المغص ، والحروق ، والقرحة ، والصداع ، والتوتر ، والإنفلونزا ، والصرع ، وارتفاع ضغط الدم ، واضطرابات القلب ، والألم العصبي ، والسرطان ، واضطرابات الجلد ، والزحار ، والزهري ، والحمى ، والغثيان ، والتقيؤ ، وعسر الهضم ، والربو. فقر دم. كما تم تقدير الزمرد مرة واحدة كترياق في حالات التسمم. حتى اليوم ، يتم استخدام مسحوق الزمرد ذات الجودة الأقل في الأدوية الشعبية في الصينز(فوائد حجر الزمرد)

 

 

 

المقالات السابقة

فوائد حجر الاماتيست عند اهل البيت

فوائد حجر التوباز عند اهل البيت

فوائد حجر الياقوت عند اهل البيت

‫0 تعليق

اترك تعليقاً