🇪🇬 "حشد وحشد مضاد".. أخر الاستعدادات لمظاهرات الجمعة في #مصر كما يرصدها عبدالفتاح فايد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



للاشتراك في قناة الجزيرة على اليوتيوب:
لمزيد من الفيديوهات يمكنك زيارة قناة مكتبة الجزيرة المرئية:
لمتابعتنا على تويتر:
للاشتراك في صفحتنا على الفيسبوك:
موقع الجزيرة نت:

source

‫36 تعليقات

‫36 تعليقات

أضف تعليقا

  1. إذا ما دفع السيسي بمؤيديه إلى ميدان التحرير فهو يدفع الشعب إلى الفوضى والتصادم و إذا ما حصل مكروه المسؤولية يتحملها المؤيدون للسيسي وقد حدث هذا عندما خرج الشعب ضد مبارك

  2. الله ينصركم ع السيسي ✌️✌️

  3. من يؤيد السيسي إما مأجور أو مستفيد من منصب أو مهدد

  4. M S قال:

    انتو ولاد كالب

  5. ارحمونا يا جماعه كل واحد يخلي في حاله . المصريين الحققين هم الذين إذا كانت هناك ظلم للشعب المصري هنخرج للميدان. نحن في حالت بناء دوله ولازم يكون هناك تضحيه .ارجو من الرئيس عبدالفتاح السيسي الاهتمام بالشعب المصري بكول ما يحتاجونه من إمكانيات كلتعليم والصحة وتوفير فرص العمل.

  6. يا قناه الحيره مصر هتفضل مصر اومال مش سعر يا رمم

  7. Momo mimo قال:

    ياجيش مغيب انتم شركاء الخسيس وعصابته فى قتل اخوانكم وسينتقم الله منكم لسكوتكم . لن تقوم لمصر قائمه الا باستئصال وكلاء الصهاينه داخل الجيش المصرى اللى زرعو الخسيس وجعلوه يحكم مصر بحمايتهم . يسقط يسقط الخونه يسقط يسقط حكم العسكر القتله اللذين لاينتمون لفصيلة البشر .

  8. تحيا مصر وتسقط الجزيره الخائنه للعرب جميعا

  9. عبفتاح بيرصد من الدوحه

  10. الراس ب 200 هذا اكبر دليل على الفساد

  11. بيان 42 من المهدي المنتظر: بعض جنودنا الابطال قتلوا في شمال سينا وكثير كانوا يتوقعون ان يضحي السيسي ببعض جنوده كما ضحى بشعبه. والهدف تخويف الشعب من الارهاب فيعود المتظاهرين الي بيوتهم وطبعا اسرائيل بتخطط معاه اوسخة دولة عرفت بعمل كل المؤامرات الدنيئة. ابطال القوات المسلحة اطلبوا من السيسي تسليم نفسه وتنتهي الثورة سلمية بعد تحقيق مطالبها. والا……

  12. تحيا مصر ربنا يسعد ايامك يا ريس

  13. بيان 45 من المهدي المنتظر: نحن نمشي في الخطوات المعروفة للثورات. انا ارى ان وجود الجنود في الشوارع وباعداد كبيرة فرصتنا في نجاح الثورة. سيضعوا المتاريس وسيغلقوا الشوارع. وعادة تنتهي الثورة عندما يواجه الثوار الجنود وهناك حلين الاتحام العنيف بين الجنود و الثوار او الاتحام الودود او الهادىء. عكس الحاكم زي السيسي العرص هم لا يريدون اذيتكم لكن عندهم خوف ان لم ينفذوا الاوامر تكون اذيتهم. فأهم شيء نقترب باعداد كبيرة ولكن نتراجع في اخر 50 متر ونترك مسافة كافية تعطيهم الامان ويكون رد فعلهم يعتمد على ما يروا في اعيوننا و تصرفتنا وهو ما خلقه الله في البشر فهو حريص على حياتك ولكن على حياته اكثر. وعادة في الثورات السلمية الناجحة يقرر القادة العسكريين ما يريدونه كل في منطقته فحتى لو كانت الاوامر الضرب من القائد الرئيسي او السيسي العرص ففي الميدان فباتفاقهم و اتصالتهم السرية ببعض يرفضوا القرار وكل وحدة او كتيبة تصبح عمليا صاحب القرار على الارض. وعادة يحدث شلل للقيادة السياسية كالسيسي العرص فهو رئيس دون جيش وقد يقرر القواد الرئيسين للجيش بالقبض على الرئيس و اقرب ناس له. ويبدء الجيش في التفاوض مع المحركين الاساسيين للثورة و الباقية انت تعرفها.

  14. Jmal Mlail قال:

    مصر كلها مغلقه مرعوبين يا سيساويه الرعب والخوف ذهب من الغلابه ودب في الفاسدين انتها عصر الخوف من النظام القمعي الفاشل

  15. Ahmed Amer قال:

    كداب جدا لا فيه انترنت انقطع و لا اتصالات و لا اى سى الحياة عاديه و طبيعيه جدا

  16. في صحيح مسلم لا يجوز الخروج على الحاكم حتى وان جلد ضهرك فكيف يخرج المصريون على السيسي وهو حاكم لمصر ويضربون قول رسول الله عرض الجدار هل يوجد سني يجيب

  17. alex force قال:

    وانتم مالكم خليك في بلك يا ارهابي

  18. alex force قال:

    انتم كدابين السيسي عمكم وحارق دمكم

  19. وانت مال اهلك يااقرع اتفو عليكم قناه قذره.يابلد نفرين وطفايه يابتوع الفشش والبرابير اما اشوف الراجل هيرضي يرجع البسبوسه وﻻ مش هيرضي عالم وسخه

  20. يسقط الجوع والمرض يسقط السيسي وغلاء الأسعار

  21. aaa Bbb قال:

    جزيرة الخنزيرة اكبر محرض على الفتن والإرهاب

  22. انتو بتعرفو الكلام ده من فين
    بطلو كدب شويه
    وكل واحد يخليه في نفسه وبلده
    وسيبو الشعب والجيش والشرطه في حالهم
    كل واحد فيكم قاعد تحت التكييف ويغلط في مصر مفيش راجل فيكم يقدر ينزل مصر
    لو رجاله بجد انزلو مصر وشوفو الشعب حيعمل فيكم ايه

  23. السيسي سيحرك ظباطه في قتل جنوده في سيناء ليوهم شعبه أنه في مآمرة بسبب المظاهرات باعتبارها فوضى وتخريب وهكدا يتحكم على رقاب الناس بقوة النار والحديد

  24. كثب في كثب انتوووو أهل الفتن

  25. اصبح لا سوجد اى وزن او تاييد للاخوان في مصر

  26. بيان 53 من المهدي المنتظر: وجدت هذه الاوصاف لفرعون اي السيسي في عصرنا و تتعجب كيف كل شيء يتشابه مع هذا الرجل السيسي مع فرق واحد موسى كان يهودي وفرعون مصري والسيسي صهيوني شغل مخك. وربما موسى كان الرئيس مرسي الذي حبسه و قهره السيسي ابن الوسخة.

    1 ـ " العلو " لا يكون إلا لله تعالى فقط .

    ولذا يقول المؤمن عن رب العزة " سبحانه وتعالى " .

    ولذلك فإن الله جل و(علا ) ينفى ما ينسبه له البشر من صفات بشرية ، لأنه جل و(علا ) يعلو ويسمو عليها ، يقول سبحانه و (تعالى ) : (وَجَعَلُواْ لِلَّهِ شُرَكَاء الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُواْ لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ  ) ( الأنعام 100).

    فالعلو هو صفة الاهية لا يوصف بها إلا الخالق جل و(علا ) ، ولو فرضنا ـ جدلا ـ وجود آلهة مع الله لتنافسوا فى (العلو ) وتحاربوا ودمروا المخلوقات ، ولكن ليس للوجود سوى خالق واحد سبحانه وتعالى أن يكون له شريك ، واقرأ معنى هذا فى قوله جل و ( علا ) : (مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذًا لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ )

     ( المؤمنون 91 )(قُل لَّوْ كَانَ مَعَهُ آلِهَةٌ كَمَا يَقُولُونَ إِذًا لاَّبْتَغَوْا إِلَى ذِي الْعَرْشِ سَبِيلاً سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا) ( الاسراء 42 ـ ).

     

    2 ـ ولكن فرعون (علا ) اى استعلى واستكبر ورفع نفسه فوق مستوى قومه ، وتلك أبرز خصائص المستبد ، فالأصل أن الناس سواسية ، تتساوى رءوسهم من حيث الحقوق والواجبات ، وهذا هو شرع الله جل وعلا القائم على العدل ، ولكن يدمر المستبد هذا العدل حين ( يعلو ) على قومه ، ويتميز عليهم . وهذه صفة الفرعون فى كل زمان ومكان . 

    3 ـ ولهذا يرفض الفرعون أى دعوة للهداية لأنها ستخفض قامته لتتساوى بغيره ، ولأنه سيفقد (رفعته ) و ( علوه ). دائما يكون الحق واضحا يستحوذ على تصديق كل إنسان ، حتى فرعون ، ولكن فرعون وآله وقومه وحاشيته ، مع ايمانهم بالحق فى قلوبهم فانهم يجحدونه بألسنتهم وأفعالهم ، حرصا على هذا ( العلو ) الممقوت ، لذا يقول رب العزة عن موقفهم من دعوة موسى عليه السلام : (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ  ) ( النمل 14 ).

    4 ـ وبهذا ( العلو ) قابل فرعون المتعجرف المتأله موسى ودعوة موسى ، بل تطرف فى إدعاء العلو الى درجة الزعم بأنه (الرب الأعلى ) : وأعلن هذا فى مؤتمر حاشد جمع له قومه،أو (حزبه الوطنى ) ، يقول جل وعلا (فَحَشَرَ فَنَادَى فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى ) ( النازعات 23 : 24 ) ، أى لم يزعم مجرد الربوبية ، بل زعم أنه ( الرب الأعلى ) . أى إنه وضع نفسه أعلا من مكانة رب العزة جل و( علا ) ، لذا جاء فى نصح موسى لفرعون 🙁 وَأَنْ لّا تَعْلُوا عَلَى اللَّهِ ) ( الدخان 19 ).

    5 ـ وبهذا الزعم بادعاء ( العلو ) أسرف فرعون تطرف فى الاثم العقيدى وفى الاثم السلوكى أيضا بارهاب بنى اسرائيل بالتعذيب حتى يبتعدوا عن موسى الذى جاء لخلاصهم وتحريرهم من قمع فرعون وظلمه .

    وفعلا فبسبب الرعب من تعذيب فرعون وزبانيته ابتعد معظم قوم موسى عن موسى ، يقول جل وعلا 🙁  فَمَا آمَنَ لِمُوسَى إِلاَّ ذُرِّيَّةٌ مِّن قَوْمِهِ عَلَى خَوْفٍ مِّن فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِمْ أَن يَفْتِنَهُمْ) ويأتى التعليق الالهى يصف فرعون : (وَإِنَّ فِرْعَوْنَ لَعَالٍ فِي الأَرْضِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الْمُسْرِفِينَ) ( يونس 83 ). وهنا يوصف فرعون بصفتين متلازمتين هما ( العلو والاسراف ). والاسراف هو المصطلح القرآنى لما نسميه فى ثقافتنا المعاصرة بالتطرف .

    6 ـ وجاء وصف فرعون بالعلو والاسراف فى نفس سياق تطرفه فى تعذيب بنى اسرائيل فى قوله سبحانه وتعالى :(وَلَقَدْ نَجَّيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ الْعَذَابِ الْمُهِينِ مِن فِرْعَوْنَ إِنَّهُ كَانَ عَالِيًا مِّنَ الْمُسْرِفِينَ  ) ( الدخان  30 :31).

  27. بيان 54 من المهدي المنتظر: بطلنا كلنا الواقفين في جانب الحق و اولنا البطل محمد علي اللي عرض حياته للخطر  ووقف ضد ديكتاتور وجمعنا لنقوم بثورتنا ونحرر نفسنا من نظام قامع. اليه اهدي اغنية محمود العسيلي ابن مصر مع دندنتي 
    كلمات اغنية ابن مصر

    هنا صدقت حلمي وبدأت
    قالوا عني زمان موهوم بيضيع وقت
    لا يوم سلمت ولا استسلمت ووقعت وقومت
    وامبارح غير دلوقت

    هنا قلبي من جوة ده اللي بيديني القوة
    في طريقي مشيت واديني سبقت
    من هنا قررت بعدما فكرت امشي ع الصعب
    وعرفت انا لما كبرت ان اللي تفكر فيه أزمة
    ده خوفك منه مالوش لازمة
    واديك عالصعب قدرت

    واللي زمان ضحكوا عليك شوفهم
    دلوقتي بيداروا كسوفهم
    راهنوا عليك تخسر وكسبت

    انا ابن مصر انا ضد الكسر
    انا رافع راسي تملي لفوق طول العمر
    انا ابن مصر قلبي نسر
    مقدرش اعيش ابدا يوم غير وانا حر

    شوفت أزمات ومواقف مالهاش عد
    بس الصدمات بتقوي ومش بتهد

    شوفت أزمات ومواقف مالهاش عد
    بس الصدمات بتقوي ومش بتهد
    انا عندي ثقة بالنفس ومناعة ضد اليأس

    انا ابن مصر انا ضد الكسر
    انا رافع راسي تملي لفوق طول العمر

    اغنية ابن مصر اعلان بنك مصر 2019

    غناء: محمود العسيلي
    كلمات: أمير طعيمة
    ألحان: محمود العسيلى
    توزيع: على فتح الله

    https://dl-mail.ymail.com/ws/download/mailboxes/@.id==VjN-97WaaK-TrHM5FAmC8uZv6o_9w8lH9yxEo5FkE_vxL93UrqsyV3i-hmIL-t9OG14q6F676llwJijNHGM9Rx73ng/messages/@.id==AEZraJ119ATnXY9BrASEQLU6Rpo/content/parts/@.id==2/raw?appid=YMailNorrinLaunch&ymreqid=a74ce848-ae0b-9b66-1c43-d2000001fa00&token=zitEzqOML3j84e6ealFTT5U7-km5qEQF52lp7AcCuBb5xUrHW2QBv7pfNUrJ7vuAIzJ9eA1xgXQfN6eFs2N5LYJoipBs7RGZB9ucsm5_7u4GYHG5zZROOYeWZBW-NzAx

  28. بيان 58 من المهدي المنتظر: الى كل الشعب المصري تحدث الى كل الجنود والظباط في جميع افرع الجيش و البوليس وقولهم ان المهدي مع الثورة وان السيسي و عصابته يعتموا عليه طبقا لاوامر اسرائيل

  29. اللهم احفظ البلدان العربية والاسلاميه من التنظيمات الارهاببه داعش الاخوان واذناب المجوس

  30. والله عيب انك تكون راجل كبير كده وكذاب

  31. بيان 74 المهدي المنتظر: الى المحترمين وزير الدفاع المصري ووزير الداخلية المصري والى كل ضباط وجنود البوليس وكل ضباط و جنود الجيش. انا المهدي المنتظر الذي ارسله من خلق السموات والارض ليحرر المسلمين ويهيء الارض للسيد المسيح. بلاش اقولك انني المهدي عصابة السيسي في الاعلام قالوا لك فلو انا كذاب كانوا داعوني من زمان الى برامجهم في التلفزيون و ضحكوا الناس علي. المهم الان هذه خطتي معلنة لثورتنا ثورة 20/9/2019 وارجوا التعاون معنا لتجنيب بلدنا الفتن والعنف والحرب الاهلية:

    1- ستكون مظاهراتنا في الغالب يوم الجمعة غالبا على مدار اليوم و التجمع في كل الجوامع و الكنائس. ثم تخرج الى الميادين الكبيرة.
    2- ضباط الشرطة ومعظمهم محترمين لن يتعرضوا للشعب ولكن سيحموا المنشائات فقط ويلتزم الشعب ايضا بحمايتها
    3- تخرج المظاهرات بالملايين مؤيدين للثورة ويتركوا مسافة حوالي 50 متر مع البوليس.
    4- يجعل الجيش والبوليس بكل كوادره ان يعلم السيسي انها عملية سياسية بينه و بين الشعب و ليس له مصلحة ليقف مع اي جهة.
    5- يجعل الجيش والبوليس بكل رتبه و كوادره ان يفهم السيسي لو نزل مؤيدين له في الشوارع سيؤدي هذا الى عنف بين الشعب وغالبا سينتقل الى صفوف الجيش والبوليس.
    2- مفهومي ان الجيش والبوليس بكل رتبه لن تتخذ جانب الا كان واضحا جدا ان الشعب قدر ينزل مظاهرات زي السيسي ما عمل مع اتباعه في 30 يونيه. ولن تكون هناك انقلابات في الجيش. فالشعب و البوليس و الجيش كلنا افراد الشعب المصري و كلنا اهالي في بعض و لن يستطيع ابن اليهودية من توقعنا في بعض (سياسة اسرائيل الدائمة فرق تسد)
    المهدي المنتظر

  32. الــــسلام عــليكم مــحتاجه110 مـشــترك علـشان اكمـــل الــشروط والله مصـــدر رزق لـــيا محــدش يتجاهــــل تعليقـــي

اترك تعليقاً