25 نصيحة طبية للحفاظ علي صحتك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دع القهوة تبرد : لا تشرب القهوة او اي شراب مرتفع الحرارة ، فقد يزيد ذلك من خطر الاصاب

ة بسرطان الفم او المرئ ، بل ينصح بترك الفنجان يبرد طفيفا .

 

 

 

مضغ الخضار جيدا : ان مضغ الأكل جيدا يضيف إلى نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .


السَّير كل يوم : السَّير اليومي لفترة 1/2 ساعة او ساعة يخفف من امكانية الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويعين على التخلص من 3 كيلو عقوبات مالية إلى حد ما في السنة ويحافظ على قوام الجسد .

الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الإحساس بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يتطلب الها النسق الغذائي اليومي .
إضافة القرفة على القهوة : ضع 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يأخذ دورا في قلص معدلات الكوليسترول في الدم ويعين الجسد على استعمال الانسولين بفاعلية اكثر .
ليس هناك داعي للعجلة والسرعة : لا مفر من اخذ الوقت نحو القيام بالاعمال اليومية لتفادي التعرض لازدياد ضغط الدم .
مضغ العلكة ( اللبان ) بين الوجبات : ينصح بمضغ العلكة الشاغرة من السكر في أعقاب الأكل لفترة 1/2 ساعة وهذا لتخفيف من اعراض حموضة المعدة .
حصص يومية من الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .
الاستعاضة بالعسل عن السكر : نحو تحلية الشاي او اللبن عليك باستخدام العسل عن السكر وهذا لمقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .
اختيار جيد للنظارة الشمسية : يلزم ان توفر النظارات الشمسية حراسة جيدة من اشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن ان تؤدي للاصابة باعتام عدسة العين او بالعمى في الشيخوخة ، لهذا احرص كل الحرص نحو شراء النظارات للتاكد من نوعيتها الجيدة .
احرص على مواصلة نوع الشامة على البشرة : توميء الابحاث الى ان التمكن من ملاحظات الاختلافات التي تطرأ على الشامات المتغايرة على البشرة تتكاثر بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان .
نظافة الاسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تضيف إلى امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .
السبات على نحو افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم على نحو عميق فالنوم يعاون على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .
الاستعاضة بالخبز الاسمر عن الابيض : الخبز الاسمر ( القمح التام ) يتضمن على نسبة اكبر من الالياف الغذائية ، وبذلك فهو اكثر تمكُّن على الاشباع ، كما ان الكربوهيدرات المتواجدة في النبأ الابيض تسبب تقلبات عظيمة في معدلات سكر الدم .
شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول قدَح من الشاي الاخضر كل يوم والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسد ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .
تناول السمك مرة في الاسبوع : بصرف النظر عن ان الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تعاون على ترقية توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك نافع لصحة الفؤاد والدماغ .
التبطل عن قضم الاظافر : تلك العادة تفسد حُسن يديك وقد كان سببا تشققات دقيقة في الاسنان الأمر الذي يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات ضئيلة في اللثة وقد كان سببا التقرحات والالتهابات.
الاكثار من تناول الاعشاب : تناول الاعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تعاون على الهضم وتخلص الجسد من السموم والشوائب .
الاستمتاع بالاجازة : اغتنم احتمالية الاجازة وسعى كمية برنامج خاص للاسترخاء والراحة في أعقاب عناء اسبوع كامل من الشغل .
تناول قطعتين من الشوكولاته كل يوم : حيث يؤكد المتخصصون ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج .
لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا يقع تأثيرها على العمود الفقري او على كيفية النهوض والسير على نحو سلبي .
الحذر للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لهذا احرص على لونه واكتسابه لاي لون غير مشابه ، فاللون الابيض يدل على تضاؤل في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الغذاء والشراب والاحمر في طرف اللسان يُعد مؤشرا على الاجهاد السيكولوجي .
التنزه خارج البيت : التحول والخروج عن الروتين اليومي يعاون في رفع المعنويات والذهاب بعيدا عن الاضطراب والاكتئاب اذ يلزم كمية برنامج للتنزه خارج البيت وزيارة الاهل والأصدقاء .
نظافة الملابس : قد لا العين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تشاهد بتحويلها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع سخونة الأحوال الجوية وزيادة سخونة الشمس .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً