ما هو vps

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عندما تبداء فى إنشاء موقع على الإنترنت وتدخل عالم إستضافة مواقع الإنترنت فكثيرا ما تسمع مصطلحات كثيرة.

واليوم سنشرح المصطلح التالى وهو : ما هو vps

الـ vps هو ببساطة virtual private server ( سيرفر إفتراضى )

ماذا يعنى سيرفر إفتراضى

السيرفرات الإفتراضية هى السيرفرات التى تكون جزء من السيرفرات الكاملة والسيرفرات الكاملة تكون أجهزة كمبيوتر لها مواصفات عالية جدا فى اماكن متفرقة من العالم مثل أمريكا وفرنسا والمانيا ودول اخرى كثيرة توفرها الداتا سنتر فى جميع انحاء العالم مما يتيح إستقرار للملفات و المحتويات الخاصة بموقعك لإن السيرفر له سرعات عالية ومواصفات قوية تختلف عن الحاسب الخاص بالمنزل.

ماهو الفرق بين vps و vds

ما هو vps 

هو جزء إفتراضى من سيرفر كامل يتشارك مع جميع السيرفرات فى المعالجات والرامات والهارديسك وليس منفصل فى الموارد و المواصفات فلو لديك سيرفر مشترك vps بقوة رامات 4 جيجا وهارد 500 جيجا فالمواصفات ليست حقيقة بل مواصفات وهمية فبالأساس السيرفر متشارك مع الجميع فى المعالجات و الرامات.

ما هو vds

الvds هو سيرفر إفتراضى ايضا ولكن بمواصفات حقيقية 100% فلا يتشارك مع البقية فى الرام او الهارديسك ولكن يتشارك بالطبع فى المعالج وهذا يكون أفضل لإن لو حدث خطأ فى سيرفر أخر فلن يؤثر على عمل مواقعك نهائيا.

إيهما أفضل

بالطبع الأفضل حسب ميزانيتك وحسب ما تملكه من مال ولكن الأفضل بلا منازع هو سيرفرات vds فهى أفضل من جميع النواحى.

هل كل الشركات توفر فقط vps

سؤال هام فالمصطلح الأن اصبح vps حتى على سيرفرات vds لإن سيرفرات vps لم تعد تستخدم كثيرا لإنها كان فى الماضى تستخدم من خلال نظام open vz والأن اصبح هذا النظام لا يستخدم فقد تجد الشركات توفر سيرفرات vds ولكنها تستخدم مصطلح vps ولذلك عليك سؤال الشركة قبل أن تشترك معهم.

 

المصدر : شركة سمارت

‫0 تعليق

اترك تعليقاً